نشرة إنذارية : تساقطات مطرية و ثلجية محتملة إبتداءا من اليوم الاثنين

نشرة إنذارية : تساقطات مطرية و ثلجية محتملة إبتداءا من اليوم الاثنين

أفادت مديرية الأرصاد الجوية أمس الأحد، أنه من المحتمل نزول أمطار معتدلة إلى خفيفة بعدد من المدن المغربية، مع انخفاض في درجة الحرارة إبتداءا من اليوم الاثنين إلى غاية بعد غد الأربعاء.

وأوضحت مديرية الأرصاد، أنه من المحتمل أيضا سقوط بعض من الثلوج، قد يصل سمكها حسب المديرية إلى ما بين 15 و 40 فوق المرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر ستهم كأقاليم الحوز، وأزيلال، وشيشاوة، وميدلت، وورزازات وتارودانت، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الاثنين إلى منتصف نهار يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف ذات المصدر، أن التساقطات المطرية قد تتراوح ما بين 15 و 25 ملمتر، ابتداء من الساعة 11 من هذا اليوم إلى غاية الساعة 16 بعد الزوال بكل من إقليم الصويرة و أسفي، و من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى 23 ليلا في كل من أقاليم الحوز والشاوية ومراكش وتارودانت .

كما يرتقب بعد غد الثلاثاء، حسب المصدر ذاته، انخفاض كبير في درجات الحرارة سيصل إلى تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 05 و00 درجة، فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين درجتين و7 درجات في كل من ميدلت وأزيلال وتنغير والحوز وورزازات وشيشاوة وتارودانت.

ويرتقب أيضا، أن يعم طقس بارد يوم الأربعاء كلا من أقاليم بولمان وإفران، وميدلت، وبني ملال، وأزيلال ، وتنغير ، والحوز وورزازات وشيشاوة وتارودانت وبوعرفة، مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 06 درجات وناقص درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 03 و08 درجات.

أسامة قزعي/ البوابة الخضراء