ميلاد مشاريع فلاحية واعدة على هامش مهرجان أصداء الواحة بطاطا

ميلاد مشاريع فلاحية واعدة على هامش مهرجان أصداء الواحة بطاطا
مشاريع النهوض بواحات طاطا

تم على هامش فعاليات مهرجان أصداء الواحة عرض مجموعة من المشاريع التنموية التي تستهدف تأهيل وتنمية المجال الواحي بإقليم طاطا وذالك بشراكة بين كل من المديرية الإقليمية للفلاحة والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان والتي تم تخصيص مبلغ 35 مليون درهم، فيما تم تخصيص مبلغ 21,8 مليون درهم من برنامج التعاون البلجيكي من أجل تكتيف سلسلة النخيل.

هذا وتم بذات المناسبة تقديم مشروع الإعداد الهيدروفلاحي الذي من المنتظر أن يتم تنزيله بشراكة بين كل من المديرية الإقليمية للفلاحة والمجلس الإقليمي لطاطا والذي رصدت له ميزانية تم تقديرها ب40 مليون درهم.

كما تم خلال ذات اللقاء تقديم حصيلة مجموعة من البرامج التي سبق وأن تم إطلاقها منذ أزيد من ثماني سنوات والتي لا تزال ممتدة إلى يومنا هذا، وذالك بحضور وازن للتعاونيات الفلاحية التي تهتم بإنتاج مجموعة من المنتوجات المجالية، اللقاء حضره أيضا شخصيات مسؤولة في المجال الفلاحي بالجهة وممثلي السلطات الإقليمية والمحلية وعلى رأسهم عامل الإقليم.

وتبعا لذلك فقد دأبت الجمعية المنظمة للمهرجان على تخصيص ندوات ولقاءات للفلاحين بالموازاة فعاليات المهرجان من أجل تنمية قدرات المشتغلين في المجال الفلاحي، من حيث تطوير الأساليب وكذا التعريف ببرامج الدعم التي تطلقها الدولة لفائدة المعنيين.

مبعوث البوابة الخضراء إلى طاطا

عبد الرحيم ادبلقاس