وضعية قطاع الماء تستنفر السلطات والمنتخبين بوزان

وضعية قطاع الماء تستنفر السلطات والمنتخبين بوزان

البوابة الخضراء

عـُقد اجتماع أمس الجمعة 20 شتنبر 2019 بمدينة وزان، ضم العديد من الأطراف من ممثلي السلطات المحلية والمؤسسات والمنتخبين، خصص لتــــدارس الوضعية الراهنة لقطاع الماء بإقليم وزان ومدى تقدم أشغال تزويد الجماعات الترابية في الإقليم بالماء الشروب انطلاقا من المنشأة المائية المتمثلة في سد الوحدة. وتدارس الاجتماع جميع المشاريع المبرمجة على مستوى جماعات: عين بيضا، سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر، وتم التطرق لمختلف الجوانب التي تهم مشروع إنجاز محطة لتصفية المياه العادمة بحاضرة وزان وباقي الجماعات الترابية.

رئيس المجلس الإقليمي وفق مصادر للبوابة الخضراء، خاطب المدير الجهوي لقطاع المــــاء مذكراً إياه بالالتزام الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق خلال ندوة صحفية نظمها المجلس بخصوص مشروع تزويد الجماعات الترابية بالماء الشروب انطلاقا من سد الوحدة على أساس الانتهاء منه في أفق أكتوبر المقبل. مشدداً على أنه يجب التغلب على كل الصعوبات من أجل تنزيل مضامين هذا المشروع الحيوي، مؤكداً على ضرورة التسريع بإنجاز دراسات تزويد دواوير جماعة زومي وجماعة مقريصات بالماء الصالح للشرب، خاصة وأن المجلس سيتحمل الجانب المتعلق بتمويل المشروع.

هذا الأخير، طلب بتسريع وتيرة تنزيل الاتفاقيات التي صادق عليها المجلس والتي تهم تزويد 06 دواوير بكل من جماعة ازغيرة وجماعة لمجاعرة. وفيما يخص تمويل مشروع تزويد جماعتي سيدي أحمد الشريف وسيدي بوصبر، موضحاً أن المجلس يلتزم بتوفير اعتماد 06 مليون درهم لإنجاز المشروع في أقرب الآجال الممكنة.