عامل إقليم تارودانت يـُعطي انطلاقة مشروعي "دار الأركان" و"دار الأعشاب العطرية والطبية" بالإقليم

عامل إقليم تارودانت يـُعطي انطلاقة مشروعي "دار الأركان" و"دار الأعشاب العطرية والطبية" بالإقليم

أشرف عامل إقليم تارودانت لإعطاء الانطلاقة نهاية الأسبوع الماضي لبناء مشروعي "دار الأركان" في الجماعة الترابية تافينكولت، و"دار الأعشاب العطرية والطبية" في الجماعة الترابية تالكجونت، وذلك في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم. حيث سيكلف تشييد "دار الأركان" استثمارا إجماليا بقيمة 1,57 مليون درهم ، سيتم رصدها في إطار شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، ووكالة التنمية الاجتماعية ، والجماعة الترابية تافنكولت، وجمعية أركان ستار.

وعلى هامش إعطاء انطلاقة مشروع "دار الأعشاب العطرية والطبية"، الذي سيكلف تشييدها غلافا ماليا بقيمة 1,16 مليون درهم ، وذلك في إطار شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووكالة التنمية الاجتماعية ، والجماعة الترابية تالكجونت، وجمعية تالكجونت للأعشاب العطرية والطبية، قام عامل الإقليم بإعطاء انطلاقة فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الإقليمي للأعشاب العطرية والطبية الذي تضمن العديد من الأنشطة.

من أبرز الأنشطة، إقامة معرض للمنتجات المحلية، وتنظيم مجموعة من الورشات واللقاءات التكوينية لفائدة العاملين في قطاع الاقتصادي الاجتماعي والتضامني من أفراد الساكنة المحلية ، فضلا عن تنظيم مجموعة أخرى من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والتراثية. إضافة إلى إعطاء عامل الإقليم انطلاقة بناء مجموعة من السواقي بمناطق "تالكجونت" و"أوناين"، و"تيزي ن تاست"، بتمويل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، وذلك بمبلغ يصل قدره 1,70 مليون درهم.

البوابة الخضراء