سطات ... 160 ألف زائر للمعرض الوطني المهني للصردي

سطات ... 160 ألف زائر للمعرض الوطني المهني للصردي

بلغ عدد الزائرين للنسخة الثانية للمعرض الوطني المهني للصردي المنظم بمدينة سطات في الفترة الممتدة ما بين 21 و24 مارس 2019 حوالي 160 ألف شخص، وفق ما أكدته جمعية المعرض الوطني المهني لتربية الماشية المنظمة للمعرض تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأكدت الجمعية في بلاغ لها، أن زوار التظاهرة التي تعد واجهة استثنائية لعرض المكتسبات في مجال إنتاج سلالة الصردي وباقي الأنشطة المتعلقة بها، تمكنوا من الاطلاع على جميع حلقات سلسلة تربية الأغنام وكذا باقي السلاسل المتعلقة بها.

التظاهرة أقيمت حسب الجمعية على امتداد 6 هكتارات منها 15 ألف متر مربع مغطاة، أكثر من 300 عارض، كما أن المعرض شكل فرصة للترويج و تثمين سلسلة اللحوم الحمراء، صنف الأغنام عموما وسلالة الصردي على الخصوص، وفضاء لتبادل الخبرات والتجارب في هذا القطاع الحيوي.

ذات المصدر، أكد أن التظاهرة تميزت بعقد العديد من الأنشطة الموازية التي تكتسي طابعا علميا محضا على غرار برنامج الندوات الذي بلغ 15 ندوة قدمت لفائدة المهنيين، (الكسابة والمهتمين، وأجريت مسابقتين للانتقاء من أجل تتويج 36 كسابا، وتدبير الولوجيات بشكل مكن الزوار من حضور جميع أنشطة المعرض وذلك بفضل المجهودات المبذولة من طرف اللجنة المنظمة.

وشهد حفل اختتام المعرض الذي نظم بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء سطات والغرفة الفلاحية بالجهة والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي توزيع جوائز وشواهد تقديرية على 36 كسابا الفائزين في، صنف المبتدئين، وصنف المؤهلين، وصنف النخبة، اعترافا بمجهوداتهم الحثيثة من أجل تطوير وتنمية هذه السلالة.

البوابة الخضراء