خبراء ومهنيون يناقشون تطوير القدرة التنافسية لمحطات تلفيف الحوامض بأيت ملول

خبراء ومهنيون يناقشون تطوير القدرة التنافسية لمحطات تلفيف الحوامض بأيت ملول

تحتضن قاعة الندوات لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول، الاثنين المقبل 28 يناير 2019، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، مناظرة تحت عنوان "محركات تطوير القدرة التنافسية لمحطات تلفيف الحوامض"، بحضور خبراء فاعلين بالقطاع إلى جانب كل من المهنيين و ممثلي الإدارات المواكبة للقطاع، وسيكون هذا اللقاء فرصة للتركيز على إشكالية القطاع والوقوف على التوجهات الاستراتيجية المعتمدة للخروج من الأزمة.

برنامج اللقاء سينطلق ابتداء من الساعة الرابعة زوالا باستقبال المدعوين وكلمة افتتاحية للمناظرة، يليها عرض خالد بونجمة، رئيس جمعية ملففي الحوامض بالمغرب، تحت عنوان  "محركات تطوير قطاع تلفيف الحوامض"، ثم عرض الأستاذ زين العلمي، مدير مكتب الدراسات Zine  Consulting، تحت عنوان "من أجل تدبير محكم للسوق الداخلية للحوامض"، وأخيراً عرض الأستاذ بلال بنعمور، خبير في سلسلة التوريد، تحت عنوان "كيفية تحسين القدرة التنافسية من الضيعات إلى محطات التلفيف".

المناظرة ستـُنظم من طرف جمعية ملففي الحوامض بالمغرب المعروفة اختصاراً بـ"أسكام"، والتي ستـُنظم في هذا الإطار لقاءات تواصلية بمختلف مناطق إنتاج الحوامض من أجل استخلاص التوصيات التي ستساعد في الخروج من الأزمة و المضي في مسار مخطط المغرب الأخضر برؤية استراتيجية وتشاركية مع مختلف الفاعلين في القطاع. وذلك في ظل الأزمة التي يعيشها قطاع الحوامض بالمغرب خلال المواسم الفلاحية الأخيرة. للوقوف على مختلف التحديات والإشكالات التي ساهمت في تفاقم الوضع وفق بلاغ للجمعية توصلت البوابة بنسخة منه.

سعيد الكرتاح / البوابة الخضراء