تعاونيات مغربية تمثل 1410 فلاح بينهم 489 مرأة قروية بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

تعاونيات مغربية تمثل 1410 فلاح بينهم 489 مرأة قروية بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

دشن كل من سفير المغرب بباريس مرفوقا بالكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية المهدي الريفي ومجموعة من أطر وزارة الفلاحة بتدشين الرواق المغربي بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس.

جدير بالذكر، أن أزيد من 30 تعاونية فلاحية مغربية تشارك في هذا الملتقى، وستقوم بالترويج لما يفوق 100 منتوج مجالي ذي قيمة تسويقية عالية خصوصا المنتوجات المجالية الحاملة للبيان الجغرافي المحمي أو لتسمية المنشـأ المحمية أو للرمز الجكاعي TERROIR DU MAROC.

ويمثل هؤلاء المشاركون المنحدرون من كل جهات المملكة أزيد من 1410 فلاح صغير بينهم 489 مرأة قروية بالإضافة إلى شركة خاصة سيقومون بالترويج للعديد من المنتوجات المالية خصوصا الأركان، زيت الزيتون، الزعفران، التمور، الأعشاب العطرية والطبية التوابل، الحناء وغيرها.

وتعتبر هذه المشاركة المغربية في نسخته الـ56 للمعرض، المشاركة السابعة على التوالي في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بقطاع المنتوجات المجالية المغربية تماشيا مع مخطط المغرب الاخضر.  وتهدف إلى التنقيب عن فرص جديدة من أجل خلق شراكات بين صغار الفلاحيين والفاعليين في قطاع المنتوجات المجالية في السوق الفرنسية.

البوابة الخضراء