تدشين مشروع تعاونية الأكياس البديلة بمدينة دمنات

تدشين مشروع تعاونية الأكياس البديلة بمدينة دمنات
تدشين مشروع تعاونية الأكياس البديلة بمدينة دمنات

دشن عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي مساء يوم أمس الخميس 27 دجنبر 2018، بالجماعة الترابية إمليل، مشروع تعاونية الأكياس البديلة الذي أساسها جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع مدينة دمنات، بشراكة مع المنظمة الأمريكي الشرق أوسطية، تحت شعار "مشروع الاستثمار في الطبيعة نموذج جديد للمهن الخضراء بإقليم أزيلال".

وقد عرف  التدشين حضور الكاتب العام للعمالة محمد باري، ورؤساء المصالح الأمنية، رؤساء وأعضاء الجمعيات الحاملة للمشاريع، المجتمع المدني، وإلقاء كلمة ترحيبية مع عرض شريط فيديو تعريفي لمراحل التي مر منها المشروع.

حيث أكد العامل على أن المشروع جاء لخلق ديناميكية جديدة في ميدان المحافظة على البيئة موازاة مع التوجيهات الملكية، كما يدخل في صلب الفلسفة الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة .

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يضم 24 شاب وشابة من ذوي الشهادات والعاطلين عن العمل تلقوا تكوينات مهمة. وجاء هذا المشروع لعطاء  فرصة للشباب لولوج عالم المقاولة الصغرى وإدماجهم في سوق الشغل، ومن أجل خلق ديناميكية اقتصادية اجتماعية في المنطقة والسعي في القضاء على مجموعة من المشاكل البيئية التي أضحت تهدد المنطقة.

زينب الزيتوني / البوابة الخضراء