برلماني: استعمال الطاقة المتجددة بالوسط القروي سيساهم في التقليص من معدلات الفقر

برلماني: استعمال الطاقة المتجددة بالوسط القروي سيساهم في التقليص من معدلات الفقر

قال البرلماني سيدي حسن البحراوي عن حزب العدالة والتنمية أن استعمال وسائل الطاقة المتجددة منخفض التكلفة مقارنة مع الطاقة العادية، وتوسيع استعمالها بالوسط القروي سيساهم في التقليص من معدلات الفقر  و نشيط الحركة الاقتصادية للفئات التي تعاني الإقصاء و التهميش في العالم القروي.

وأضاف المتحدث أنه بغض النظر عن طابع الطاقة المتجددة البيئي والسوسيو اقتصادي،  فإنها تشكل طابعا انسانيا وتضامنيا، بالنظر إلى كونها، ستعمل على تحسين ظروف عيش  النساء القرويات وستساهم في التخفيف من تكاليف الحياة اليومية لاسيما ما يتعلق بممارسة الأنشطة الفلاحية  والزراعية والسقي وغيرها من الأنشطة القروية.

المتحدث ضمن جلسة الأسئلة الأسبوعية الشفهية اليوم الاثنين 21 يناير 2019 بمجلس النواب، طلب وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ببذل مزيد من المجهودات لتطوير الاستعمال الفردي للطاقة  المتجددة بالوسط القروي.

وأشار في نفس الجلسة أن  تمكين المرأة القروية، يشكل حجر الزاوية والمدخل الأساسي  لتحقيق التنمية بالوسط القروي، مسجلا أنه  بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة بخصوص تطوير الطاقة البديلة في الشق المتعلق بتحسين ظروف عيش النساء القرويات فإن هذه المجهودات  تبقى "غير كافية".

البوابة الخضراء