الكاتب العام بوزارة الفلاحة يشرف على تنصيب "كسى" مديراً جهوياً للمكتب الجهوي للاستثمار بسوس

الكاتب العام بوزارة الفلاحة يشرف على تنصيب "كسى" مديراً جهوياً للمكتب الجهوي للاستثمار بسوس

أشرف الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مساء أول أمس الجمعة 28 دجنبر 2018 بمقر المندوبية الجهوية للفلاحة بأكادير، على تنصيب نور الدين كسى مديرا للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي.

وعرف اللقاء حضور رؤساء المصالح التابعة للمكتب وكذا رؤساء القطاعات الشبه مستقلة عن المندوبية والتابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري. وقد أشاد الكاتب العام للوزارة بالجدية التي يعرف بها المدير الجديد، كما تم التنويه بعمل هرو برو المدير السابق.

جدير بالذكر أن المدير الجديد والحاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة القروية سنة 1991، كان يشغل رئاسة مصلحة التجهيز قبل أن يتم تكليفه بالإشراف على مشروع إعادة إحياء الكردان. فيما تولى بعدها الإدارة التنفيذية لمشروع تحلية مياه البحر الذي يعتبر من المشاريع الكبرى التي تشهدها الجهة من أجل إعادة إحياء اشتوكة وانقاذها من التدهور الكبير في الموارد المائية.

هذا وقد تولى نور الدين كسى مهامه كمدير للمكتب يوم 20 دجنبر 2018 وهو من مواليد 14  دجنبر 1966 بمدينة خريبكة  التي تابع بها دراسته الابتدائية والثانوية، حيث درس بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط وبكلية العلوم الزراعية بجامبلو ببلجيكا إلى أن حصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة القروية سنة 1991.

وخلال مساره المهني بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة تقلد السيد نور الدين كسى عدة مهام منها، رئيس مكتب التهيئات القروية وتجهيز المصالح، ثم رئيس مكتب الأشغال الهيدروفلاحية، وكذا رئيسا لمصلحة التجهيز القروي.

كما تقلب المدير الجديد للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي في العديد من المهام حيث شغل عضوية اللجنة التوجيهية لمخطط  المغرب الأخضر بجهة سوس ماسة، وكذا مسؤولا  عن اللجنة المكلفة بالمعالجة والموافقة على الملفات التقنية الخاصة بطلب الإعانة في إطار صندوق التنمية الفلاحية، إضافة إلى أنه كان منسقا لوحدة تدبير مشروع السقي الصغير والمتوسط بسوس ماسة، وهو أب لأربعة أبناء.

البوابة الخضراء