الفلاحة ... رافعة لتشغيل الشباب ومستقبل العالم القروي بالداخلة وادي الذهب

الفلاحة ... رافعة لتشغيل الشباب ومستقبل العالم القروي بالداخلة وادي الذهب

البوابة الخضراء

تنظم المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب ومجلس الجهة، الدورة الرابعة للمعرض الدولي للفلاحة  تحت شعار، "الفلاحة .. رافعة لتشغيل الشباب و مستقبل العالم القروي" وذلك من 04 إلى 06 أكتوبر 2019 بمدينة الداخلة. وذلك تفعيلا للمخطط الجهوي الفلاحي لجهة الداخلة وادي الذهب .

ويشكل هذا المعرض فرصة هامة للوقوف على مدى تطور القطاع الفلاحي بالجهة، وكذا تسليط الضوء على المنتجات المجالية على الخصوص وعلى أهمية تثمينها إلى جانب باقي المنتوجات الفلاحية. كما يعتبر فرصة للحوار ولتبادل الأفكار والخبرات بين المهنيين والفاعلين في القطاع. وتتضمن هذه التظاهرة فضاء للعرض على مساحة تقدر بـ 4000 متر مربع يبرز في  مجموعة من الأقطاب، أبرزها قطب المنتجات المجالية الوطنية التي تعرضها مختلف التنظيمات المهنية على صعيد المملكة، وقطب يعرض  مختلف الشركات والمقاولات العاملة في المهن الفلاحية، بالإضافة إلى  فضاء للاستشارة الفلاحية.

كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم ندوة علمية حول الاشكاليات المرتبطة بتسويق المنتجات المجالية, و التي سيؤطرها خبراء مختصون ومسؤولون بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه و الغابات بمشاركة فعاليات جهوية و وطنية، كما أنه ستنظم كذلك على هامش هذه التظاهرة ندوات علمية، سيؤطرها مختصون دوليون في الميدان .