الرباط ... توقيع عقود لتمويل مشاريع البحث مجال تثمين النباتات الطبية والعطرية

الرباط ... توقيع  عقود لتمويل مشاريع البحث مجال تثمين النباتات الطبية والعطرية

وُقع يوم أمس الاثنين 25 فبراير 2019 بمدينة الرباط على عدد من عقود تمويل تهم مشاريع للبحث في مجال تثمين النباتات الطبية والعطرية، بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني والوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية.

وتهدف هذه العقود التمويلية، إلى دعم مشاريع بحث مقترحة في مجالات تثمين النباتات الطبية والعطرية، بعد إطلاق طلب تقديم مشاريع حول النباتات الطبية والعطرية في شتنبر 2018، وتم تقديم ما مجموعه 38 مشروعا من قبل أصحاب المشاريع التابعين للجامعات الثلاث المؤهلة بموجب طلب تقديم مشاريع.

هذا ويتعلق الأمر بجامعة محمد الخامس بالرباط ، وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، حيث تم تقييم هذه المشاريع من قبل خبراء المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وترتيبها حسب الاستحقاق. واعتمادا على الميزانية المخصصة، قامت اللجنة التوجيهية لهذا البرنامج باختيار 14 مشروعا.

هذه العقود، وقعها كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ومدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، السيد محمد الخلفاوي، ومدير الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية، السيد عبد الخالق فرحات.

البوابة الخضراء