الدار البيضاء .. يوم تحسيسي لفائدة النساء القرويات العاملات في القطاع الفلاحي ‏

الدار البيضاء .. يوم تحسيسي لفائدة النساء القرويات العاملات في القطاع الفلاحي ‏

البوابة الخضراء

تنظم الجمعية الفلاحية للدار البيضاء الكبرى يوما احتفاليا لفائدة النساء القرويات العاملات في القطاع الفلاحي، وذلك يومه الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الضيعة النموذجية بمديونة.

ويأتي هذا اليوم الاحتفالي الذي سـيُنظم تحت شعار، "تعزيز روح المبادرة النسائية الفلاحية من أجل تحقيق التنمية السوسيو اقتصادية" في إطار استراتيجية الجمعية للإسهام في تعزيز روح المبادرة لدى النساء القرويات العاملات في القطاع الفلاحي وكدا التعاونيات الفلاحية النسوية،  من خلال الدعم والمساندة لإنشاء وتعزيز المشروع الفلاحي للمرأة، وفي إطار اليوم العالمي للمرأة القروية.

وتهدف التظاهرة إلى إتاحة الفرصة للنساء القرويات العاملات في القطاع الفلاحي في المنطقة، للتبادل والتدريب حول مواضيع تساعدهن وتوجههن للبحث عن مزيد من الأنشطة المدرة للدخل.  وكذا للإخبار والتحسيس بأهمية وأهداف مشروع الضيعة النموذجية لفائدة النساء القرويات.

جدير بالذكر أن مشروع الضيعة النموذجية لفائدة النساء القرويات الذي تسهر على مواكبته، يهدف إلى توفير تكوينات تقنية لتتمكن المستفيدات من تعلم تقنيات إنتاج وتثمين المنتوجات النباتية والحيوانية، وكذلك مواكبتهن فيما بعد لتأسيس تعاونيات فلاحية تمكنها من تحقيق ربح دائم، وفتح باب التسجيل لانخراط مستفيدات جدد.