الدار البيضاء تحتضن فعاليات المعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية

الدار البيضاء تحتضن فعاليات المعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية

تحتضن مدينة الدار البيضاء ابتداء من يومه الثلاثاء 26 فبراير 2019 إلى غاية الـ28 من الشهر نفسه، الدورة الثامنة للمعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية (صولير إكسبو ماروك)، بفضاء مكتب المعارض والمؤتمرات، والذي ينظم تحت شعار، "فرص تنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية في العالم وأفريقيا".

وتتجسد الأهداف الرئيسية للمعرض الذي ينظم بإشراف من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في تعزيز دينامية قطاع الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية بالمغرب، مواكبة البرامج الطموحة بالمغرب في مجال الطاقات المتجددة، المساهمة في بناء علاقات تعاون بين مختلف الفاعلين في القطاع على المستوى الوطني والدولي، وكذا القطاعين العام والخاص.

هذه الدورة ستعرف مشاركة نحو 100 من العارضين يمثلون أبرز المؤسسات والمقاولات من مختلف دول العالم إضافةً إلى المغرب،، ومن أهم تلك الدول، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، تركيا، تونس، الصين، ساحل العاج، الهند، إسبانيا وإيطاليا، مع استقطاب أزيد من 8000 زائر مهني من مختلف الجهات الأربع للعالم. وتعد  التظاهرة أول معرض دولي بالمغرب موجه للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية ويستقطب مئات العارضين والزوار على المستوى الوطني والدولي.

جدير بالذكر، أن المعرض يعتبر موعداً دولياً رائداً في المجال، وفرصة للنهوض برؤية شاملة للسوق المغربية وكذا الإفريقية، ونافذة تطل على آخر التطورات والابتكارات في قطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، إلى جانب عقد لقاءات الأعمال لمنهيي القطاع في موعد واحد بهدف طرح المنتجات والخدمات المستجدة في السوق الوطنية والدولي، والذي أشرف وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، على افتتاح  فعالياته اليوم.

البوابة الخضراء